المساعدة

 إذا لم يتم التعامل مع مشكلتك أدناه، يرجى الاتصال بنا على : support@alsomah.com


س : كيف يمكنني استعادة كلمة مرور مفقودة أو منسية؟
ج : أرسل لنفسك كلمة المرور إعادة تعيين عبر البريد الإلكتروني.
من صفحة تسجيل الدخول حدد نسيت كلمة المرور؟ أو انقر هنا.
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني المقترن بحسابك وانقر على الزر [إرسال].
تحقق من بريدك الوارد. إذا لم يصل البريد الإلكتروني في بريدك الوارد فتأكد من فحص مجلد البريد غير المهم أو فلتر الرسائل غير المرغوب فيها.
انقر على رابط إعادة الضبط في هذا البريد الإلكتروني.
اختر كلمة مرور جديدة.
س: كيف يمكنني تغيير كلمة المرور؟
ج : يمكنك تغيير كلمة المرور الخاصة بك في أي وقت.
من تسجيل الدخول في الحساب، انتقل إلى منطقة "حسابي".
Password." ">
من القائمة اليمنى، حدد "الحساب> كلمة المرور".
أدخل كلمة المرور الحالية.
اختر كلمة المرور الجديدة.
احفظ التغييرات من خلال النقر على الزر [تغيير كلمة المرور].
س : لماذا لا أتلقى أي رسائل إلكترونية؟
ج : إذا لم تكن تتلقى رسائل إلكترونية من الموقع المتوقع، يرجى التحقق مما يلي:
تحقق من مجلد البريد غير الهام أو فلتر الرسائل غير المرغوب فيها لرسائل البريد الإلكتروني المفقودة.
تأكد من إدخال عنوان بريدك الإلكتروني في إعدادات حسابك بشكل صحيح.
تحقق من أن برنامج البريد الإلكتروني، مثل أوتلوك، ليس في وضع "بلا اتصال".
إذا كنت تستخدم اتصال POP3 لاسترداد البريد الإلكتروني الخاص بك، يرجى التحقق من أن رسائل البريد الإلكتروني لم يتم تحميلها على كمبيوتر آخر.
إذا كنت لا تزال لا تتلقى رسائل البريد الإلكتروني لدينا، يرجى الاتصال بنا.
س : كيف يمكنني تغيير عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بحسابي؟
ج : يمكنك تغيير عنوان بريدك الإلكتروني عن طريق تعديل تفاصيل حسابك داخل منطقة "حسابي".
س : لماذا أحصل على رسالة تحذير بأن اسم المستخدم الذي اخترته غير صالح؟
1- يجب على كل مستخدم تحديد اسم مستخدم لحسابه. يمكن أن يحتوي اسم المستخدم فقط على أحرف وأرقام وشرطات سفلية وواصلات. 2- نوصي باستبدال جميع [المسافات] إما بشرطة سفلية أو واصلة.
غير صحيح: ماي أوزرنام
صحيح: ماي-أوزرنام
الصحيح: MY_Username
أو، تقول أن اسم المستخدم المحدد قيد الاستخدام بالفعل.
أسماء المستخدمين فريدة. لا يمكن لمستخدمين مشاركة نفس اسم المستخدم. إذا تلقيت إشعارا أثناء التسجيل بأن اسم المستخدم قيد الاستخدام بالفعل، فستحتاج إلى تحديد اسم مستخدم مختلف.
س : لماذا يقول إن عنوان بريدي الإلكتروني قيد الاستخدام بالفعل؟
ج : إذا تلقيت إشعارا بأن عنوان بريدك الإلكتروني قيد الاستخدام بالفعل عند إنشاء حساب، فهذا يعني أنك أنشأت حسابا من قبل في وقت ما. إذا لم تتذكر معلومات تسجيل الدخول، فيرجى إدخال عنوان بريدك الإلكتروني في نموذج كلمة المرور المنسية وستتمكن من إعادة تعيين كلمة المرور وتسجيل الدخول إلى حسابك.

 س : كيف يمكنني توجيه شكوى رسمية إلى باي بال‏؟

 

ج : لتقديم شكوى رسمية إلى باي بال؟

  1. انتقل إلى صفحة المساعدة والاتصال.
  2. بالقرب من أسفل الصفحة، اضغط على كيفية توجيه شكوى رسمية إلى PayPal‏.
  3. طالع المعلومات. إذا كنت متأكداً من أنك لا تزال بحاجة إلى تقديم شكوى رسمية، فاضغط على متابعة.
  4. استكمل النموذج بالبيانات المطلوبة، ثم اضغط على إرسال.

سنبذل قصارى جهدنا للرد عليك أو التوصل إلى حل بشأن شكوتك خلال 4 أسابيع. قد تمتد هذه المهلة لتصل إلى 8 أسابيع لنتمكن من تحرِّي الأمر على النحو الواجب. إذا احتجنا إلى تمديد هذه المهلة، فسنخطرك بعد مرور 4 أسابيع مع إبلاغك بتطورات تحرياتنا حتى تاريخه.

 

س : هل يمكنني إلغاء مدفوعات أرسلتها بالفعل؟

 

ج : يمكنك فقط إلغاء المدفوعات التي لم تتم المطالبة بها. إذا كانت المدفوعات مكتملة، فيمكنك الاتصال بالشخص الذي تلقى المدفوعات ومطالبته برد المبلغ.

لإلغاء مدفوعات لم تتم المطالبة بها:

  1. سجّل الدخول إلى حسابك على PayPal‏. 
  2. اضغط على المعاملات في أعلى الصفحة.
  3. اضغط على المدفوعات غير المطالب بها التي تريد إلغاءها. 
  4. اضغط على إلغاء المدفوعات بجوار المدفوعات غير المطالب بها
  5. اضغط على إلغاء المدفوعات للتأكيد.

ملاحظة:

  • يتم إلغاء المدفوعات أوتوماتيكياً إذا لم يقبلها المتلقي خلال 30 يوماً.
  • إذا دفعت بواسطة بطاقة ائتمان، فقد يستغرق ظهور المدفوعات المردودة في كشف حساب بطاقتك حتى 30 يوماً.

إذا كنت ترغب في طلب رد مدفوعات اكتمل إجرائها، فإليك كيفية العثور على معلومات الاتصال بالبائع: 

  1. سجّل الدخول إلى حسابك على PayPal‏.
  2. اضغط على المعاملات في أعلى الصفحة.
  3. اضغط على المدفوعات التي أرسلتها إلى البائع.

س : كيف يمكنني رفع حد السحب المحدد لي؟

ج : حد السحب المحدد لك هو المبلغ الإجمالي الذي يمكنك سحبه من حساب غير مصادق على PayPal.

إليك كيفية الاطلاع على حد السحب ورفعه:

  1. سجل الدخول إلى حسابك على PayPal.
  2. اضغط على أيقونة "الملف الشخصي للنشاط التجاري" بجوار "تسجيل الخروج" وأكمل قائمة مهامك.

 

س : كيف يمكنني إضافة بطاقة سحب أو بطاقة ائتمان إلى حسابي؟

إليك كيفية القيام بذلك:

  1. سجل الدخول إلى حسابك على PayPal.
  2. اضغط على أيقونة ملف النشاط التجاري بجوار "تسجيل الخروج" واختر الملف الشخصي والإعدادات.
  3. اضغط على أموالي تحت ملفي الشخصي.
  4. اضغط على تحديث بجوار بطاقات السحب والائتمان.
  5. اضغط على إضافة بطاقة.
  6. أدخل معلوماتك.
  7. اضغط على إضافة البطاقة.

 

س : إليك كيفية رد مدفوعات جزئياً أو كلياً بعد إرسالها بمدة تصل إلى 60 يوماً:

  1. سجل الدخول إلى حسابك على PayPal
  2. اضغط على المعاملات بالقرب من أعلى الصفحة.
  3. اضغط على المدفوعات التي تريد ردها.
  4. اضغط على رد المبلغ.
  5. في حقل "المبلغ المراد رده"، أدخل المبلغ الذي تريد رده، ثم اضغط على متابعة.
  6. راجع معلوماتك للتأكد من صحة المبلغ المراد رده، ثم اضغط على رد المبلغ.

ملاحظة:

  • يمكنك رد المدفوعات التي تكون حالتها مكتملة أو معلقة أو تم تحصيلها أو لم يتم تحصيلها.
  • للتأكد من عدم رد مبلغ نفس المعاملة مرتين للمشتري، لن يكون بإمكانك رد المبلغ إذا كان هناك طلب استرداد مدفوعات على بطاقة ائتمان مقترناً بنفس المعاملة.